أشارت وسائل اعلامية موريتانية، الى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، سيشرع في زيارة الى الجزائر مطلع الأسبوع المقبل، تدوم يومين، حيث تأتي هذه الزيارة لتأكيد التحسن في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكرت ذات المصدر أن الرئيس ولد الغزواني، أرجأ هذه الزيارة عديد المرات منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد زيارة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الى نواكشوط، حيث استقبل من طرف الرئيس الموريتاني

وتعد زيارة الرئيس المورييتاني الى الجزائر، الأولى من نوعها منذ عشر سنوات، بعد الزيارة التي قام بها الرئيس السابق محمد عبد العزيز في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2011.

وتتصم الزيارة المقبلة بالبعد الاقتصادي، الذي شهد تحولا نوعيا من خلال فتح معابر حدودية بين البلدين، ساهمت في الرفع من وتيرة المبادلات التجارية، بالاضافة الى تناول ملفات سياسية ذات طابع إقليمي، تسعى من خلالها الجزائر إلى تعزيز علاقاتها مع دول الجوار.

فزيارة الرئيس الموريتاني تأتي بعد نحو أسبوع من زيارة الرئيس عبد المجيد تبون، إلى الجارة الشرقية تونس، ردا على زيارة سابقة للرئيس التونسي قيس سعيد إلى الجزائر في فبراير 2020، فضلا عن استقبال الجزائر لمسؤولين ليبيين، في إطار السعي لوأد الأزمة الليبية التي شكلت متاعب متعددة الأبعاد لدول الجوار.