استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رئيسة جمهورية اثيوبيا، ساهل وورك زيودي، التي تقوم بزيارة دولة الى الجزائر على رأس وفد هام، بعدما حضرت الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى الـ60 لاستقلال الجزائر.

وقد جرى الاستقبال بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف، ووزيرة البيئة سامية موالفي.

وقد خُصّت رئيسة جمهورية إثيوبيا باستقبال رسمي ببهو رئاسة الجمهورية، حيث استعرضت تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت لها التحية الشرفية قبل أن تستمع، رفقة الرئيس تبون,، إلى النشيدين الوطنيين الجزائري والإثيوبي .

وقبل ذلك، كانت رئيسة إثيوبيا قد توجهت صبيحة اليوم الى مقام الشهيد، حيث وضعت إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية الجزائرية.

وعقب اللقاء، أجرى الرئيسين ندوة صحفية مشتركة، أعلن فيها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن الاتفاق مع نظيرته الاثيوبية، على افتتاح خط جوي يربط بين الجزائر العاصمة وأديس بابا في القريب العاجل.

وقال الرئيس الجزائري، أن اللقاء سمح بتقييم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك، وأضاف "نحن فخورين بحضور رئيسة إثيوبيا في احتفال ستينية الاستقلال".