حذر االرئيس التونسي،من الكرتالات والشبكات الإجراميّة،التي إتهمها بإخفاء الخبز والأدوية والسكر لتأجيج الأوضاع في البلاد،داعيا للتصدّي للمتلاعبين بقوت الشعب.

قال سعيّد، اليوم الأحد، خلال إشرافه على تأسيس أوّل شركة أهليّة فلاحيّة نسائيّة، بمنطقة برج التومي بطبربة من ولاية منوبة، أنّ لتونس الكثير من الثروات ولا بدّ من رفع التحدّيات.مؤكدا أنّ هناك من يعمل على أن تكون تونس رهينة إرادة غيرها في حين أنّ القرار في تونس هو قرار الشعب وليس قرار أيّ جهة أخرى.

وشدد الرئيس التونسي،على ضرورة العمل بشكل جماعي وبالقوّة والعزيمة نفسيهما للتصدّي لمن وصفهم بالكارتالات والشبكات الإجراميّة التي تسعى بكلّ الطرق إلى تأجيج الأوضاع.

واعتبر أنّ الخبز متوفّر، في وقت يشهد إخفاء أطنان من القمح الليّن، قائلا إنّ من يُخفيها يتلاعب بقوت الشعب والأمر نفسه بالنسبة إلى الأدوية والقهوة والسكر، ولا يكاد يمرّ يوم لا يتمّ فيه اختلاق أزمة.

وأكد سعيد،أنّ كلّ من يُعطّل مصالح المواطنين ويرتمي في أحضان الشبكات الإجرامية، يُعدّ شريكا لهم في الإجرام ويتحمّل مسؤوليته، مشدّدا على أنّ الشعب انتفض ولا بدّ من أن تكون الإدارة في حجم المسؤولية.