أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أن قوات الجيش استهدفت مركزا لإيواء مهاجرين غير شرعيين بمنطقة قصر بن غشير جنوب العاصمة طرابلس.

وأوضح المجلس الرئاسي في بيان له أن الاستهداف يعد "انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني الذي يحرم استهداف المدنيين والأحياء والمنشآت المدنية والنازحين وبما يجعل من هذا الاعتداء جريمة حرب كاملة الأركان.

وأكدت المجلس الرئاسي أن حكومة الوفاق تأخذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لحماية المهاجرين في مراكز الإيواء ونقلهم إلى أماكن آمنة بعيدا عن مناطق الاشتباكات.

وأضاف المجلس "إننا نعجز عن وصف بشاعة الجريمة ولا ندري إلى متى سيظل المجتمع الدولي يتابع مسلسل القتل والتدمير بصمت ودون مبالاة" محملا الجيش "المسؤولية الكاملة عن عمليات قتل المدنيين العزل وكافة أفعالهم الخارجة عن القانون".

ودعا المجلس الرئاسي "مجلس الأمن لإرسال بعثة تقصي حقائق فورا لتوثيق هذه الانتهاكات مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية بإدانة الانتهاكات" التي ارتكبها الجيش داعيا مجلس الأمن الدولي إلى القيام بواجبه القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية".