سيختلف هدف الرجاء البيضاوي ومضيفه اولمبيك اسفي في الجولة الأخيرة من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم غدا الأحد عندما يسعى صاحب الأرض لتفادي الهبوط بينما يتطلع الفريق الزائر للاحتفاظ باللقب من أجل المشاركة مرة أخرى في كأس العالم للأندية.وبعد بداية ضعيفة للغاية في المسابقة المحلية شق الرجاء طريقه بهدوء نحو القمة بفشل ثمانية انتصارات في آخر تسع جولات ليجد نفسه في الصدارة بفضل فوزه 5-صفر في الجولة الماضية على المغرب التطواني الذي ترك القمة للمرة الأولى هذا الموسم.

ورغم تساويه في رصيد النقاط مع التطواني يتفوق الرجاء على منافسه في مجموع مباراتي الفريقين هذا الموسم وهو ما يعني ان فوزه على اسفي المهدد بالهبوط سيكون كافيا للحفاظ على اللقب والمشاركة مرة أخرى في كأس العالم للأندية وهي البطولة التي كانت نقطة التحول في مشواره هذا الموسم.وتولى المدرب التونسي فوزي البنزرتي مسؤولية الرجاء قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم للأندية في المغرب نهاية العام الماضي لينجح في قيادة الفريق نحو المباراة النهائية وسط مفاجأة مدوية قبل ان يخسر بصعوبة أمام بايرن ميونيخ بطل اوروبا والمانيا في ذلك الوقت.
ورغم الغياب عن الانتصارات في ست مباريات متتالية بعد كأس العالم والهزيمة بركلات الترجيح أمام الدفاع الحسني الجديدي في نهائي كأس العرش المغربي بدأ الرجاء في استعادة عافيته تدريجيا حتى وصل الى أفضل مستوياته أمام التطواني يوم الأحد الماضي.
وقال البنزرتي "بعد فوزنا على المغرب التطواني أصبح اللقب قريبا منا بنسبة 90 بالمئة. علينا أن نؤكد ريادتنا حيث يلزمنا أن نكون جاهزين وحاضرين على جميع المستويات لأننا مطالبون بتحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث التي ستمنحنا اللقب الذي أصبح في المتناول."
وأضاف "اللاعبون مطالبون بأن يتأقلموا مع أي متغيرات تتعلق بأرضية الملعب أو الأحوال الجوية لان اللاعب الجيد لا يتأثر بمثل هذه العوامل."
وأضاف "علينا ان نتوخى الحذر وان نكون في قمة التركيز في جميع مستويات اللعب بجانب ان الفريق المنافس لن يقف مكتوف الأيدي لأنه لم يطمئن بعده على مكانه بين الكبار."
وحقق اسفي صاحب المركز 12 انتصارا واحدا في آخر أربع مباريات ويبتعد بنقطتين فقط عن منقطة الهبوط ومن المتوقع ان يكافح بقوة في مواجهة الرجاء كي يتجنب اللعب في الدرجة الثانية الموسم القادم.
ويجب على التطواني بطل 2012 ان يتغلب على نهضة بركان أحد أندية وسط الجدول كي يحافظ على أمله في التتويج في حالة تعثر الرجاء أمام اسفي.
وبعيدا عن الصراع على اللقب ضمن الرجاء والتطواني التأهل لدوري ابطال افريقيا الموسم القادم.
وسيبحث جمعية سلا عن الفوز في مواجهة مضيفه حسنية أغادير للبقاء في دوري الأضواء مع ابتعاده بنقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط كما يتنافس يحاول اولمبيك خريبكة صاحب المركز قبل الأخير والمغرب الفاسي تجنب الهبوط.
وسيتقابل خريبكة الذي يتأخر بنقطة واحدة عن جمعية سلا على أرضه مع القنيطري ويملك المغرب الفاسي نفس رصيد النقاط قبل مواجهة ضيفه شباب الريف الحسيمي.
وسيخوض وداد فاس متذيل الترتيب والذي يتأخر بثلاث نقاط وراء خريبكة مباراته الأخيرة في ضيافة الكوكب المراكشي صاحب المركز الثالث.
وتختتم الجولة بعد غد الاثنين عندما يلعب الفتح الرباطي مع الجيش الملكي والوداد البيضاوي مع الدفاع الحسني الجديدي.