واصل النادي الأهلي صحوته بفوزه الكبير على الرجاء بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة للمجموعة الأولى ببطولة الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة محتلاً المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن سموحة المتصدر بينما تجمد رصيد الرجاء عند 11 نقطة بالمركز قبل الأخير.

فوز الأهلي تحقق في آخر ربع ساعة بعد أن تقدم عبد الله السعيد الهدف الأول في الدقيقة 75 ثم سجل عمرو جمال الهدف الثاني في الدقيقة 82 بينما اختتم أحمد فتحي أهداف الأهلي بهدف ثالث في الدقيقة 90 ، وقدم الرجاء عرضاً جيداً يتناسب مع إمكانياته بقيادة مديره الفني خالد عيد بينما واصل الأهلي صحوته بقيادة مدربه محمد يوسف بعد فوزه الساحق على مصر المقاصة برباعية في المباراة الماضية. 

واعتبر أحمد أيوب المدرب العام للأهلي الفوز بمثابة استمرار للصحوة الأهلاوية للتركيز في بطولة الدوري خاصة أن فريقه كان يقدر منافسه وتأخر الفوز جاء بسبب دفاعات الفريق الضيف .

وأكد خالد عيد مدرب الرجاء عقب اللقاء أن فريقه قدم عرضاً جيداً يتناسب مع إمكانياته رغم أنه حاول الخروج بنتيجة إيجابية وظهر بمستوى طيب خاصة في الشوط الأول.

سموحة استعاد نغمة الانتصارات سريعاً بفوزه الصعب والمثير على مضيفه مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ملعب الدفاع الجوي في الجولة ذاتها. 

ورفع سموحة رصيده إلى 29 نقطة ليعزز صدارة الترتيب وله مباراة مؤجلة مع الأهلي بينما تجمد رصيد المقاصة 19 نقطة بالمركز الخامس.