بعد  ان حسم الاهلي لقب دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم بات الصراع محتدما في اخر ثلاث جولات على الدخول الى قائمة الاربعة الاوائل التي يتنافس عليها سبعة فرق لنيل فرصة المشاركة بدوري ابطال اسيا في الموسم المقبل.

وتقام غدا الاحد مباريات الجولة 24 من البطولة التي ستشهد لقاءات قوية وفاصلة في بعض المراكز مع اقامة جميع مبارياتها في توقيت واحد.وستكون مباراة الشارقة الرابع برصيد 39 نقطة مع العين السابع برصيد 36 نقطة الاقوى نظرا لتقارب نقاط الفريقين ورغبة كل منهما في حجز مقعد له في المربع الذهبي.وشدد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين على أهمية مباراته مع الشارقة.

وقال مدرب العين خلال المؤتمر الصحفي قبل اللقاء "أعرف جيدا قوة الشارقة ولكننا سنلعب للفوز لأنه لا خيار أمامنا سوى العودة بالنقاط الثلاث."واضاف "يجب أن نستمر في تحقيق النتائج الإيجابية كما كان الحال في الاونة الاخيرة ونحن جاهزون لذلك."ويواجه العين في المرحلة المقبلة ضغطا في المباريات بعد تأهله لدور الستة عشر بدوري ابطال اسيا فضلا عن ملاقاة الاهلي في نهائي كأس رئيس الدولة يوم 18 مايو ايار المقبل.

وقال داليتش "نعمل حاليا على اعداد الفريق لضغط المباريات.. والمرحلة القادمة تتطلب التعامل بذكاء في اختيار اللاعبين."واضاف "سنحتفظ ببعض اللاعبين لمواجهات بعينها في البطولات المختلفة خصوصاً دوري ابطال آسيا ونهائي كأس رئيس الدولة."

واكد داليتش الى ان فريقه سيلعب من اجل الفوز امام الشارقة وبالتالي سيشرك التشكيلة الاساسية في هذه المباراة المهمة.واكد مدرب العين غياب لاعبيه الروماني ميريل رادوي والاسترالي اليكس بروسكي بداعي الاصابة خاصة ان الاخير تعرض لاصابة في الدقيقة 20 من المباراة مع الاتحاد السعودي بدوري ابطال اسيا.

ويضم العين مجموعة من العناصر المميزة على رأسهم الهداف الغاني اسامواه جيان والمغربي ياسين الغناسي وعمر عبد الرحمن وابراهيم دياكيه اضافة الى عدد اخر من اللاعبين.

وسيعتمد الشارقة بقيادة مدربه البرازيلي باولو بوناميجو بشكل اساسي على مهاجمه البرازيلي زي كارلوس ومواطنه فيليبي جابريل.وسيلعب الاهلي الفائز باللقب والذي جمع 57 نقطة مع الشباب الثاني وله 42 نقطة وسيلتقي الوحدة الثالث برصيد 39 نقطة مع الظفرة الثامن وله 35 نقطة فيما يلتقي النصر الخامس برصيد 38 نقطة مع عجمان العاشر وله 22 نقطة.

كما سيلعب الجزيرة صاحب المركز السادس برصيد 38 نقطة مع بني ياس التاسع برصيد 30 نقطة ودبي صاحب المركز قبل الاخير برصيد 14 نقطة مع الشعب متذيل الترتيب برصيد 11 نقطة والذي هبط رسميا.وستكون مباراة الامارات مع الوصل احدى المواجهات القوية التي سيتحدد على اثرها هوية الفريق الذي سيبقى في دوري المحترفين. ويملك كل فريق منهما 21 نقطة