أعلن المجلس الدستوري الجزائري، أمس الأربعاء، أن الفصل في صحة الترشيحات لانتخاب رئيس الجمهورية الذي كان مقررا في 18 أبريل المقبل أصبح بدون موضوع، بموجب المرسوم الرئاسي الصادر في 11 مارس الجاري المتضمن سحب أحكام المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية.

وذكر المجلس الدستوري، في بيان الأربعاء، أن "المجلس الدستوري اجتمع يومي 12 و13 مارس سنة 2019، وقرر أن الفصل في صحة الترشيحات لانتخاب رئيس الجمهورية الذي كان مقررا في 18 أبريل 2019، أصبح بدون موضوع بموجب المرسوم الرئاسي رقم 19-92 المؤرخ في 4 رجب عام 1440 الموافق 11 مارس سنة 2019 والمتضمن سحب أحكام المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية وأن ملفات المرشحين الـ21 لانتخاب رئيس الجمهورية المُودعة لدى الأمانة العامة للمجلس الدستوري تُحفظ في أرشيف المجلس".

وأوضح المجلس الدستوري أن قراره الصادر بهذا الشأن يبلغ إلى المعنيين، ويُنشر في الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وأضاف البيان أن هذه القرارات جاءت بناء على أحكام الدستور وبمقتضى القانون المتعلق بنظام الانتخابات وكذا النظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري وعلى المرسوم الرئاسي والمتضمن سحب أحكام المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية.