أكد عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي أن إجراء الانتخابات في ظل الظروف الحالية والانقسام السياسي والعسكري والجهوي يعد لعب بالنار مستشهدا بالوضع في العراق والتي يوجد فيها جيش واحد وعاصمة واحدة وبرلمان واحد وحكومة واحدة وأجريت فيه انتخابات برلمانية منذ أشهر وإلى الآن لم يعلن الفائز بها لاتهامات الخاسر الفائز بالتزوير والتلاعب بالأصوات".

وأضاف الدرسي في تصريح خص بوابة إفريقيا الإخبارية نسخة منه "اليوم رأينا دولة تعتبر عظمى وعريقة في الديمقراطية منذ زمن بعيد هي باكستان أجرت انتخابات برلمانية ورئاسية فاز بها لاعب الكريكت السابق "قدير خان" وعلى الفور أعلنت معظم الأحزاب في باكستان رفضها لنتائجها وأنها لن تعترف بها وحتى من ترشح منهم لعضوية البرلمان والمجالس البلدية لن يلتحقوا بمراكزهم".

وتابع "فما بالك بدولة كليبيا وبها هذا الانقسام الحاد سياسيا وعسكريا وجهويا" مؤكدا أن "الحل الأنسب والأقرب إلى الواقعية يكمن في تعديل اتفاق الصخيرات وتوحيد مؤسسات الدولة السيادية والتنفيذية وعودة الثقة بين أطراف الصراع في البلاد لخلق أرضية صلبة لأي استحقاق قادم".

وكان قائد الجيش خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري، ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، أكدوا في بيان مشترك، عقب اجتماع بباريس، التزامهم بإجراء الانتخابات في 10 ديسمبر من العام الجاري.