أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته لوزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع فريق الاستجابة والطوارئ الحكومي، للبدء بصرف المنح المعتمدة للنازحين جراء الفيضانات سواء كانت كبدل إيجار وبدل المعيشة أو لدعم الأسر المتضررة بالبلديات المنكوبة، وضرورة معالجة أوضاعهم بشكل منتظم ومستمر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني لمتابعة الإجراءات الوزارية لدعم النازحين من بلدية درنة والبلديات المنكوبة في الشرق الليبي، ودعم الأسر المتضررة داخل تلك البلديات.

ووجه الدبيبة بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية بضرورة دعم صندوق التضامن الاجتماعي الأسر المتضررة والنازحة من خلال المهام المناطة به.

وقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية شرحاً تفصيلياً حول دور الوزارة في المناطق المتضررة، الذي انطلق بتقديم الدعم المباشر عبر صندوق التضامن الاجتماعي ومكاتب الشؤون الاجتماعية بالمناطق

وبين المكتب الإعلامي للحكومة أن مكاتب الوزارة تواصل حصر العائلات النازحة في كل البلديات، واحتياجات الأسر التي تضررت منازلها جراء الفيضانات، لإنشاء قاعدة بيانات يمكن العمل بها.