وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة لجنة إدارة مصلحة التخطيط العمراني بضرورة تفعيل المصلحة وتطوير عناصرها لتستطيع القيام بدورها الهام في تنظيم المدن والمناطق، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدبيبة اليوم الخميس مع العاملين بمصلحة التخطيط العمراني، بحضور وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي ووكلاء الوزارة لمتابعة سير العمل بديوان وزارة الإسكان والتعمير، ومصلحة التخطيط العمراني بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

ودعا الدبيبة إلى الإعلان بشكل شفاف لكافة الشركات المحلية والدولية للمشاركة في خطة مصلحة التخطيط العمراني بعد تقييمها، وتقسيم مناطق عمل الشركات، واختيار الشركات القادرة لتكون مساندا فنيا للمصلحة، والبدء بمشروع التخطيط العمراني وعدم التأخر به.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع، أن توقف عمل المصلحة خلال السنوات الماضية ووجود ظروف استثنائية مرت بها البلاد ساهم في زيادة العشوائية والتأخر في استكمال إجراءات الجيل الثالث، داعيا إلى العمل على معالجة هذه الأوضاع وعدم التأخر في اتخاذ خطوات فاعلة وجدية بشأن هذا الملف العام.

وقدّم رئيس مجلس إدارة مصلحة التخطيط العمراني عبدالحكيم السلطاني، عرضا ضوئيا حول خطة المصلحة قصيرة المدى، بشأن معالجة العشوائيات وتطوير المخططات المعتمدة.