تفقّد رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم الثلاثاء، أكاديمية الدراسات البحرية، رفقة رئيس الأركان العامة محمد الحداد، للوقوف على سير العمل بالكلية، وتفقد أوضاع الطلبة، والصعوبات التي تواجه الأكاديمية.

وتفقد الدبيبة مكوّنات الكلية والصيانات المنفذة فيها، واستمع لشروح وافية من إدارة الكلية حول سير العمل، والمناهج الدراسية والصعوبات التي تواجه الأسرة التدريسية في انتظام العمل بالكلية، والجهود المبذولة لتكون معتمدة، وتقدم الخدمة للقطاع البحري المدني إلى جانب مهامها الأساسية.

وأصدر الدبيبة تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بالتنسيق مع رئاسة الأركان العامة لإعداد التصاميم للأكاديمية لتكون مجمعا علميا يضم كافة الكليات التابعة لوزارة الدفاع، وإجراء الصيانات اللازمة والإنشاءات الإضافية. مشددا على ضرورة التنسيق بين مصلحة النقل البحري والأكاديمية البحرية لاعتماد المناهج الدراسية المتعلقة بالشق المدني لتكون أكاديمية معتمدة وتخرج كوادر يستفاد منها في المجالين المدني والعسكري.

وفي كلمته، أثنى الدبيبة على الجهود المبذولة لعودة الحياة للأكاديمية بعد انقطاع تجاوز 10 سنين، وشدد على أبنائه الطلبة بضرورة حشد الهمم من أجل أن يكونوا كوادر وطنية تساهم في بناء بلادهم ويكون ولاؤهم لله والوطن.