قام رئيس حكومة الوحدة،عبدالحميد الدبيبة صباح اليوم الجمعة بجولة تفقدية لمشروع خطوط تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وأعمار الرصف بطريق الجامعة والوقوف على الانهيار الذي حصل يوم أمس بالطريق  وأسبابها.

وقالت منصة "حكومتنا" في بيان لها،أن الدبيبة شدد على الشركة المنفذة وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بضرورة استكمال هذا المشروع وتوضيح كافة التفاصيل الفنية للمواطنين والتنسيق مع مديرية الامن وإقفال الأجزاء التي تعاني من نفس المشاكل الفنية في الجزء المنهار.

ووجه الدبيبة جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بضرورة إعطاء الأولوية في خطة الجهاز لمشروعات الصرف الصحي التي أهملت خلال العقود الماضية.

ومن جانبه،أوضح مدير المشروع والفريق الفني بجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق والشركة العامة للمياه والصرف الصحي أن خط التصريف المنفذ منذ عام 1978 لم يتم صيانته أو استبداله إلا من خلال خطة  الجهاز في العام 2022 بعد استكمال التصاميم الفنية والاجراءات التعاقدية باعتبار الخط القديم من مادة الترنيت ويتسبب في انهيارات مستمرة في الطريق، إلى جانب زيادة سعة الصرف الصحي من خلال ربط مناطق جديدة به.

ووقع هبوط جزء من طريق الجامعة نتيجة سقوط مياه الأمطار،وتسبب ذلك في سقوط سيارة دون أن يخلف أضرارا بشرية.وأعلنت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي،الخميس،غلق الطريق لتنفيذ أعمال الصيانة.