أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على أهمية الالتزام بقرارات الحكومة المتعلقة بتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان، وعدم المضاربة بالأسعار والتضييق على الليبيين، مؤكداً عدم السماح بهذا الأمر.

تصريحات الدبيبة جاءت خلال مشاركته اليوم السبت في أعمال الملتقى الأول لرجال الأعمال والصناع الليبي الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والزراعة بالتعاون مع بلدية زليتن.

وشدد الدبيبة خلال الملتقى الذي أقيم بالمسرح الوطني بزليتن على ضرورة دعم القطاع الخاص بكافة مستوياته للمساهمة في الرفع من كفاءة الاقتصاد الوطني ودعمه.

ولفت محافظ مصرف ليبيا المركزي إلى جاهزية المركزي للتعاون مع الحكومة لدعم القطاع وتسهيل الإجراءات لإنجاح عملهم مع ضرورة مراعاة بعض القيود الدولية التي تعيشها ليبيا، لضمان الاستقرار والرعوية لعدد من البرامج الداعمة للقطاع الخاص.

وناقش الملتقى أيضاً عدداً من الملفات التي تساعد في تنظيم القطاع للقيام بدروه في ليبيا، باعتباره الرافد الأساسي للقطاع العام.

وحضر أعمال الملتقى محافظ مصرف ليبيا المركزي، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ووزراء الاقتصاد والتجارة، والصناعة والمعادن، والمواصلات، ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة وعدد من الوكلاء ولفيف من رجال الأعمال والصناع من مختلف المدن الليبية.