أكد رئيس الجمعية العمومية للشركة الليبية للحديد والصلب عبد الحميد الدبيبة على ضرورة إقفال الحسابات العمومية للأعوام الماضية، بما فيها العام 2023م بالتنسيق مع ديوان المحاسبة، معتبرا ذلك أولوية وأهمية في نشاط الشركة.

جاء ذلك خلال الاجتماع العادي الأول للعام 2024 للجمعية العمومية للشركة الليبية للحديد والصلب برئاسة الدبببة، بحضور أعضاء الجمعية العمومية ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة وهيئة المراقبة.

وبين المكاب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الدبيبة أكد ضرورة الاهتمام بالجودة من خلال اعتماد المعايير والمواصفات الليبية للحديد المورد أو المنتج محلياً من غير الشركة الليبية، والاستفادة من مختبرات الشركة الليبية للحديد والصلب ومركز البحوث الصناعية.

وشدد الدبيبة على ضرورة التطوير والاستثمار في نشاط الشركة وإعطاء الفرصة لكافة الشركات المحلية والمؤسسات الاستثمارية للاستثمار والتعاون مع الشركة من أجل تطوير منتجاتها.

وخصص الاجتماع لمناقشة النشاط ومؤشرات الأداء للعام 2023 والتصديق على الميزانية التقديرية للعام 2024، ومتابعة الموقف من الميزانيات والحسابات العمومية للسنوات 2015- 2021، واستعراض الموقف التنفيذي للخطة العامة للتطوير والاستثمار.

وقدم رئيس مجلس الإدارة محمد عبد المالك عرضا ضوئيا يوضح نشاط الشركة ومؤشرات الأداء للعام 2023م، والصعوبات التي تواجه الشركة لتنفيذ الخطة المعتمدة.

واستعرضت هيئة المراقبة تقريرها السنوي للعامين (2022 – 2023) وتم اعتماد توصياتها من قبل الجمعية العمومية وتوجيه مجلس الإدارة للأخذ بها خلال العام الحالي.