أكد ئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة دور المرأة الرئيسي في دعم الانتخابات والعمل على تفعيل المشاركة الواسعة لها.

جاء ذلك خلال استقبال الدبيبة بديوان مجلس الوزراء، عضوات المجالس البلدية ببلديات إمساعد وبنغازي ودرنة والبيضاء والقبة والأبيار والكفرة والمرج وجالو والمليطانية وسلوق والقيقب وتازربو والأبرق والساحل وجردس العبيد وبئر الأشهب وأوجلة وشحات بمشاركة وشارك في الاجتماع وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية طرمال، ووكيلات وزارات العدل نزيهة عاشور، والتربية والتعليم مسعودة الأسود، والثقافة وداد الدويني، وعدد من عضوات المجلس الأعلى للدولة.

وأكد الدبيبة أن المشاركة الفاعلة للعضوات بـ "المنتدى الليبي لأعضاء المجالس البلدية عن فئة المرأة"، من كل أنحاء ليبيا للمنتدى يعطي رسالة واضحة بأن ليبيا واحدة وموحدة، مؤكدا دور المرأة الرئيسي في دعم الانتخابات والعمل على تفعيل المشاركة الواسعة لها.

وناقش رئيس الوزراء في الاجتماع،  آليات عمل عضوات المجالس البلدية داخل بلدياتهنّ، وتفعيل دورهنّ في دعم الإدارة المحلية ونقل الاختصاصات وتمكين المرأة للقيام بدورها في المستوى المحلي والمشاركة الحقيقية والفاعلة لها.

واستمع رئيس الوزراء لمقترحات العضوات، مؤكدا أن الحكومة تعمل على توفير كافة الخدمات الضرورية لكل البلديات على مستوى البلاد.