قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التركي هي نتاج الاتفاقية البحرية في عهد حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، مشيرا أن "التقسيم مع تركيا في البحر المتوسط منحنا منطقة اقتصادية هامة جدا للاستثمار في مجال الطاقة.. سنوقع اتفاقيات كثيرة مع كافة الدول للاستثمار في مجال النفط والغاز".
وأضاف الدبيبة، في تسجيل مصور، أن مذكرة التفاهم عالجت المخاوف التي أثارتها وزارة النفط والغاز، وجرى الوصول إلى توافق بشأنها، لافتا إلى خوض مفاوضات لما يقرب من عام مع تركيا بشأن مذكرة التفاهم الجديدة لتجنب الأخطاء.


 قال الدبيبة: هذه الدول لا تهمني، ما يهمني فقط أن يفهم الليبيون ماذا يفعل عبدالحميد وماذا تفعل هذه الحكومة لمصلحة البلاد، متابعا: مستعد الذهاب لكل مواطن في منزله لتوضيح هذه الاتفاقية، وأضاف "تركيا من الدول المهمة، والتي نتعامل معها، وتتعاون معنا فيما يحقق مصالح البلدين المشتركة والعالم والدول كلها تخدم بهذه الطريقة".
وأشار الدبيبة إلى مساعي حكومته للاستفادة من ارتفاع الطلب على الغاز عالميا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة أن ليبيا لديها طاقة واعدة سواء في الصحراء أو البحر.