أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أنه لن تكون هناك مرحلة انتقالية أخرى ولا حكومات موازية، ولا ميزانيات وهمية، ولم يعد أمامنا سوى طريق وهدف واحد هو الانتخابات وليس سواها.

وأضاف الدبيبة في كلمته خلال اجتماع مجلس الوزراء العادي السادس لعام 2023 المنعقد بمدينة غدامس أن استمرار الاستقرار والقوانين العادلة هو الوسيلة الوحيدة من أجل تحقيق انتخابات ناجحة.

وبين الدبيبة أن القوانين الغير قابلة للتنفيذ هي سبب فشل انتخابات ديسمبر 2021، بشهادة المجتمع الدولي، مؤكدا أنه لابد من إيجاد قوانين عادلة دون إقصاء وتهميش لأي طرف.

ودعا الدبيبة الساعين وراء السلطة، إلى منح الشعب الليبي حقه في اختيار من يحكم، قائلا افتحوا له صناديق الاقتراع، لا صناديق الذخيرة.

وشدد الدبيبة على دعم الشرعية السياسية في النيجر قائلا نقدم كل الدعم؛ لنضمن استقرار المنطقة.

وأضاف الدبيبة أن حكومة الوحدة الوطنية هي حكومة كل الليبيين على اختلاف مشاربهم، فهي حكومة المعارض لها قبل المؤيد.

ودعا الدبيبة أعضاء حكومة الوحدة الوطنية ومختلف هيئاتها إلى الابتعاد عن الخطاب السياسي المستفز، وقال يجب الفصل بين المؤسسات الحكومية الخدمية والمواقف السياسية مضيفا لن نسمح بالانحياز لدعاة الحرب ولن  نسمح بهدم واخفاق مشروع المصالحة الوطنية.

وبين الدبيبة أن البلاد تشهد مرحلة استقرار ملموسة في مختلف مجالات الحياة، انزاح فيها كابوس المعاناة الأكبر عن كاهل المواطن وتلاشت أغلب أزماته قائلا نسعى كل يوم لتحسين سبل الحياة الكريمة للمواطن.

وأضاف الدبيبة تلاشت مرحلة الحروب وبات التنافس اليوم على أشده في مجالات التنمية والبناء.

وأردف الدبيبة أن الشباب اليوم يتجه إلى سوق العمل وبناء المستقبل، وتم توفير منح دراسية له مؤكدا السعي لاستمرار منح الزواج والقروض الشبابية.

وأكد الدبيبة بدء التعامل مع ملف الصرف الصحي وإنشاء محطات جديدة وأولها محطة سبها عاصمة الجنوب.