أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، خلال لقائه السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وضع الحكومة خطة تدعم بها المؤسسات والشركات النفطية للرفع من معدلات الإنتاج للمساهمة في الحد من العجز العالمي الحاصل في قطاع الطاقة.

وبين المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الدبيبة أكد خلال اللقاء حرص حكومته على إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن، مطالبًا كل الأطراف المعنية بالإيفاء بالتزاماتها المتعلقة بالانتخابات.

وجدد الدبيبة التأكيد على دعمه لجهود المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، من أجل الخروج بقاعدة دستورية تمكن الليبيين من اختيار سلطتهم التشريعية القادمة.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة وآخر المستجدات السياسية في البلاد.

من جانبه أكد سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا في تغريدة للسفارة الأمريكية لدى ليبيا أنه بحث  مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الوضع السياسي الحالي مع التركيز بشكل خاص على منع اندلاع أي أعمال عنف.

وأضاف نورلاند أنه جرى خلال اللقاء مناقشة التوزيع المسؤول لثروة ليبيا النفطية لصالح كل الشعب الليبي.

وأكدت السفير الأمريكي على ضرورة إعادة فتح المجال الجوي الليبي على الفور أمام الرحلات الداخلية وشدد على أهمية المشاركة في جهود وساطة النوايا الحسنة لمساعدة ليبيا على الحفاظ على الاستقرار والتحضير للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ما فتئ الليبيون يطالبون بها.