أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال لقائه اليوم الخميس عددا من عمداء بلديات المنطقة الشرقية أن البلديات تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة باعتبارها على تواصل مباشر مع المواطنين وأن الحل السليم في ليبيا هو تفعيل اللامركزية وهذا ما تعمل عليه الحكومة من خلال نقل الاختصاصات.

وبين المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي أكد خلال اللقاء أن تواجد عمداء بلديات المنطقة الشرقية هو تأكيد أن البلديات تتبع وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية وتعمل تحت إشرافها ولقائهم اليوم لتأكيد ذلك ومناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

وشدد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون التنمية المحلية محمد صالح الدرسي على ضرورة العمل جميعاً على تفعيل الإدارة المحلية ودعم البلديات في معالجة مشاكلها وتقديم الخدمات للمواطنين ودعم اللامركزية.

وشارك في اللقاء وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى التركي وكذلك عمداء بلديات المرج، شحات ، مساعد، طبرق، سوسة، ساحل الجبل، الأبرق، مدور الزيتون، لقيقب، الوفاق، بئر الاشهب، عمر المختار، مرادة، الابيار، توكرة،وردامة، جردس العبيد، المليطاتية.