دعا رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة عبد الرزاق الداهش إلى دعم المشاريع الثقافية في العاصمة طرابلس.

وتساءل الداهش في تدوينة له بموقع "فيسبوك" بعنوان "لماذا لا" "لماذا لا يتم تحويل فضاء الكلية العسكرية للبنات سابقا، إلى صرح ثقافي كمكتبة الإسكندرية، أو مركب دار الثقافة في تونس، حتى لا نمشي أبعد، أو نحلق أعلى؟" مضيفا "هذا ليس سؤالا عابرا، بل مشروع عمل أو أكثر من مشروع أمل، من صديق تعهد بالتواصل مع رجال الأعمال الليبيين لتوفير التدفقات المالية اللازمة لإنجاز المشروع بدون درهم من الدولة".

وأضاف الداهش "المطلوب فقط من المجلس الرئاسي، أو بلدية طرابلس تخصيص هذه المساحة من الأرض لمساحة أوسع من التطلع، والمكان مثالي لمشروع مثالي".

وأردف الداهش "تجربة صندوق إعادة إعمار جامعة بنغازي من قبل رجال الأعمال في إطار المسؤولية الاجتماعية، ومن قبل خريجي هذه الجامعة في إطار المسؤولية الأدبية، رسالة تفاؤل مهمة في زمن يتكدس فيه الإحباط".

وتابع الداهش "الذي قدم خمسة مليون من رأس ماله، والذي قدم خمسة دنانير عبر رسالة قصيرة من رزق عياله، اشتركا في رسالة واحدة تقول: أن الوطن هو الذي يسكننا، وليس فقط الذي نسكنه".

وختم الداهش بالقول "ليس كثيرا على طرابلس الرائعة الجميلة أن يضاف إلى معالمها الحضارية هذا البراح الثقافي، ولكن لا يليق بهذه المدينة الساحرة أن لا تفتح ستارة مسرح منذ خمسة أعوام ويزيد، ولا توجد بها مكتبة عامة، نقدر أن نقول مكتبة عامة، ولا أين تذهب هذا المساء".