أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم الأربعاء، عن مقتل "أحد أبرز كوادر تنظيم أنصار بيت المقدس" في محافظة الدقهلية، بدلتا النيل (شمال).

وفي بيان صادر عنها مساء اليوم ، حصلت الأناضول علي نسخة منه ، قالت وزارة الداخلية إنه " في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المطلوبة لجهات التحقيق، أسفرت جهود قطاع الأمن الوطنى عن رصد تردد أحد أبرز كوادر ما يسمى بـتنظيم أنصار بيت المقدس، يدعى سمير صبيح ويحمل إسم حركى "أبو زيد " على دائرة مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية(دلتا النيل/شمالا) وتم إعداد الأكمنة اللازمة لضبطه".

وأوضح البيان أنه، "أثناء ضبط صبيح حاول تفجير حزام ناسف كان يرتديه، فتعاملت معه القوات مما أسفر عن مصرعه ، وضبط بحوزته بندقية آلية بها 2 خزينة وكمية كبيرة من الطلقات".

ومضي الوزارة قائلة إنه "تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول الحزام الناسف".

وتعلن وزارة الداخلية باستمرار بيانات تنسب اتهامات بالعنف والتخريب إلي جماعة "أنصاربيت المقدس" دون تعقيب منها .

وتنشط تلك الجماعة المحسوبة على التيار السلفي الجهادي، في محافظة شمال سيناء (شمال شرق مصر)، بشكل أساسي وفي بعض المحافظات الأخرى، بشكل ثانوي، مستهدفة شخصيات ومواقع شرطية وعسكرية.

وتعتبر الحكومة المصرية "أنصار بيت المقدس" إرهابية، بحسب حكم قضائي صادر في إبريل / نيسان الماضي من جانب محكمة مصرية .

وجماعة "أنصار بيت المقدس" جماعة متشددة تحولت إلي "ولاية سيناء"، بعد أن أعلنت مبايعة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وحولت الجماعة اسمها عبر حساب منسوب لها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" من "أنصار بيت المقدس" إلى "ولاية سيناء".