أعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية،اليوم السبت،استمرار جهودٌها لإنهاء أزمة الوقود وغاز الطهي تزامنًا مع قُرب دخول شهر رمضان الفضيل.

وقال المكتب الاعلامي،ان وكيل وزارة الداخلية،فرج اقعيم، يواصل مُباحثاته لإنهاء مُعاناة المُواطنين في توفّر الوقود والغاز في مُختلف المُدن والمناطق، خاصةً مع قُرب دخول شهر رمضان المُبارك وزيادة الطلب على أسطوانات غاز الطهي.

واشار المكتب الى ان الوكيل بحث سُبل توفير هذه المُنتجات وضمان وصولها إلى المُواطنين، بآلية مُنتظمة ورقابة عالية وتأمينٍ كامل للمحطات ونقاط التوزيع، وذلك خلال اِجتماعه اليوم السبت، رفقة المكلّف بمتابعة حركة وتوزيع الوقود والغاز لواء سالم ماضي، بمُديرِي الشركات العاملة وعددٍ من المسؤولين ورُؤساء الأقسام بشركة البريقة.

وتطرّق الحاضرون إلى إمكانية التزوّد من مصنع الزويتينة وسير وتيرة عمله بالقدرة الكافية للوصول إلى الرصيد المُناسب، بالإضافة إلى تأمين ومُعالجة العوائق والمشاكل بمستودع طبرق وقنوات النقل، وتزويد بعض المناطق بأسطوانات غاز الطهي بصورة مُستعجلة.

وأصدر الوكيل تعليماته لمُديري الشركات المُوزّعة بمتابعة المحطات من حيث الكميات الداخلة والخارجة وتوزيعها، علاوةً على إحالة التقارير الفورية حيال المحطّات المشبوهة؛ لاِتخاذ الإجراءات الرادعة حيالها وإيقافها بالكامل.