أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ صادر عنها اليوم الإثنين 19 يناير الجاري، أنه تم إيقاف التعامل مع والد عنصر إرهابي كان يعمل طباخا بثكنة النظام العام للأمن الوطني بمحافظة القصرين وسط البلاد، بعد أن تبين أن هذا الشخص أب لأحد العناصر الإرهابية.

و أضافت الداخلية التونسية أنه" تبعا لما تمّ التصريح به في برنامج بوسيلة إعلام خاصة يوم 16 يناير 2014 بخصوص طباخ يعمل بثكنة النظام العام للأمن الوطني بالقصرين وهو أب لعنصر إرهابي وأنّه رغم مراسلة آمر الحرس الوطني العديد من المرّات في الموضوع إلا أنّ المعني لا يزال يعمل بذات الثكنة، تُوضّح وزارة الدّاخلية أنّه تمّ إيقاف التعامل مع الطباخ المذكور يوم 12 مارس 2014 بعد بلوغ الإدارة المعنية تحريات بخصوص إبنه ولمجرد الإشتباه به، وأنّ المعني تابع لإدارة عامة أخرى وليس للإدارة العامة للحرس الوطني"، وفق ذات البلاغ.

في ذات الإطار، أفادت الوزارة بأن فرقة مكافحة الإرهاب التابعة لمنطقة الحرس الوطني بمحافظة سيدي بوزيد وسط غرب تونس نجحت اليوم الاثنين في الإطاحة بأحد العناصر الإرهابية الخطيرة، المدعو عبد الله الغربي ، و هو من متساكني المحافظة المذكورة. علما و أن الإرهابي عبد الله الغربي من العناصر المتورطة في عدة عمليات إرهابية، كما أنه من المطلوبين لدى العدالة منذ العام الفارط.

و تابعت الوزارة بأن التحقيقات جارية مع العنصر الإرهابي من طرف الوحدات الأمنية المختصة.