أعلنت شركة الخليج العربي للنفط ،بدء عملية الحفر في بئر الاستكشاف رقم (A1-75/03)، الموجود بجنوب منطقة المخيلي وغرب الجغبوب.

وقالت الشركة في بيان لها،أنها تهدف من خلال هذه العملية إلى الوصول إلى العمق الكلي البالغ 16,000 قدم، وذلك في إطار استكشاف موارد النفط الجديدة وتطوير قدراتنا في صناعة الطاقة.

وأوضحت أنه قد تم البدء في عمليات الحفر في يوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر 2023 في تمام الساعة 06:00 صباحًا، باستخدام الحفارة رقم 14 التابعة للشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط. 

ويعد (A1-75/03) البئر الاستكشافي الأول بعد إجراء مسوحات سيزمية ثلاثية الأبعاد (3D) والتي انتهى تسجيلها سنة 2018، وتمت معالجتها وتفسيرها بالكامل بإدارة الجيوفيزياء بشركة الخليج، الأمر الذي مكن الشركة من التعرف على مؤملات نفطية في طبقات جيولوجية من أعمار  الكمبري والاوردوفيشي والتي تستهدف بالاستكشاف لأول مرة بمسطح برقة، هذا بالإضافة لاستهداف طبقات أخرى بنفس البئر،وفق البيان.

وأشارت شركة الخليج إلى أنها تأمل أن يكون هذا البئر فاتحة لسلسلة من الآبار التي من شأنها أن تعزز  قدرتها على تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة ومكانتها كشركة رائدة في مجال صناعة النفط والغاز.

وأكدت الشركة التزامها القوي بالسلامة والبيئة خلال جميع مراحل العمليات،وعملها بكل دقة وحرص لضمان سلامة فرق العمل والحفاظ على البيئة المحيطة، وذلك بتطبيق أعلى المعايير الصناعية والإجراءات الوقائية.