أعلن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الليبية اليوم الاثنين أن الرحلات الجوية بين مدينتي سبها والاسكندرية سوف تبدأ من الأسبوع القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع نائبي رئيس حكومة فتحي باشاغا سالم الزادمة وعلي القطراني ووزير الاستثمار مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الليبية، ومدير مكتب بنغازي بشركة البراق للنقل الجوي، ورئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للطيران، ورئيس مجلس إدارة برنيق للطيران، ومدير فرع المنطقة الشرقية للخطوط الجوية الافريقية، ومدير الطيران المدني بحسب صفحة "أخبار وزارات الحكومة الليبية".

ووعد رئيس شركة ليبيا لطيران بفتح رحلات إلى مطاري أوبارى وغات باعتبار طائراتها تستطيع العمل في المناخ الصحراوي.

وأكد رئيس شركة برنيق بدء الرحلات بين مطارات سبها وبنغازي، وسبها تونس كما أكد رئيس مصلحة الطيران المدني على تسهيل كافة الإجراءات لتشغيل جميع  المطارات بالجنوب.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة عودة الرحلات الجوية المحلية والدولية لمطار سبها وغات وأوباري والكفرة، وتوفير كامل الدعم المالي واللوجستي، وحل المشاكل والعراقيل التي تواجه شركات الطيران، وتأمين محيط المطارات بما يضمن سير العمل على أكمل وجه، والعمل على تخفيض أسعار التذاكر الخاصة بالرحلات الداخلية من خلال خلق استراتيجية عمل على تحمل الدولة جزء من دفع قيمة هذه التذاكر للمناطق النائية وذات المسافات البعيدة .