استضافت إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية الاجتماع المشترك الأول للمشاورات الليبية الألمانية حول تعزيز أطر التعاون.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أن الاجتماع يأتي في إطار التباحث والتشاور  المستمر بين حكومة الوحدة الوطنية وشركاء ليبيا في التنمية حول تعزيز أطر التعاون ومتابعة المشاريع التي تحددتها الحكومة والوزارات المعنية بما يتناسب مع المصلحة الوطنية.

ويأتي اللقاء في إطار تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ التابعة للوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ، عام 2022م.

وعقد الاجتماع برئاسة مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية أشرف التائب، وحضور مسؤولي المكاتب بعدد من الوزارات ذات العلاقة بملف التعاون الدولي، وعن الجانب الألماني شارك بالاجتماع السفير الألماني في دولة ليبيا ميخائيل أونماخت، إلى مدير إدارة شمال أفريقيا بالوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، أنيت كايزر وممثلين عن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي ( GIZ ) 

من جانبه أكد سفير ألمانيا لدى ليبيا عبر صفحته بموقع "إكس" "بدء المشاورات الحكومية بين ليبيا وألمانيا حول التعاون التنموي. حيث تتعاون ليبيا وألمانيا في السنوات الأخيرة في مجالات وقطاعات متعددة" مضيفا أنه "تم تنظيم المشاورات الحكومية للتباحث حول سبل تعزيز هذا التعاون وتطويره".