بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية محمد خليل عيسى مع سفير اليابان لدى ليبيا "شيمورا ايزورا" إعادة تفعيل مذكرات التعاون بين البلدين الصديقين بما فيها عودة الشركات اليابانية للعمل في ليبيا، وتكثيف الحوار السياسي بين الجانبين.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أن وكيل الوزارة وسفير اليابان الذي باشر مهام عمله مؤخراً بالتوازي مع عودة السفارة اليابانية للعمل من العاصمة طرابلس في يناير الماضي تبادلا وجهات النظر حيال المواضيع المشتركة بين الجانبين.

وأكد وكيل وزارة الخارجية خلال اللقاء الذي جرى بمكتبه في العاصمة أن الوزارة عبر مسؤوليها وكوادرها الدبلوماسية تحرص على تذليل كافة الصعوبات التي من الممكن أن تواجه عمل السفارات الأجنبية داخل ليبيا، وبأن الوزارة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات التي يتطلبها عمل السفارة اليابانية بالشكل المريح.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه خلال العامين الماضيين ازدادت بنسبة كبيرة أعداد السفارات والبعثات الأجنبية التي استأنفت عملها من العاصمة طرابلس وهذا يعد إشارة بالغة الأهمية إلى حالة الاستقرار والأمان التي تشهدها ليبيا، وإلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة في هذا الصدد.