عقدت وزارة الخارجية اجتماعا لبحث تفعيل التعاون الليبي التركي بشأن الوثائق التاريخية الليبية إبان العهد العثماني في ليبيا . 

وبين المكتب الإعلام لوزارة الخارجية أن الاجتماع الذي عقد بدعوة من الوزارة ضم مصلحتي الآثار، والتسجيل العقاري، والمركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية، وجهاز إدارة المدينة القديمة طرابلس.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ومراجعة أهم مشاريع مذكرات التفاهم المتبادلة بين المؤسسات الليبية المعنية بالجانب الارشيفي والتاريخي خلال العهد العثماني، والمؤسسات النظيرة لهم في تركيا وأهمية التنسيق مع الجانب التركي للحصول على الوثائق التاريخية.

وأكد وكيل شؤون التعاون الدولي والمنظمات بالوزارة عمر كتي خلال الاجتماع على أهمية  تعزيز وتفعيل التعاون الثنائي بين ليبيا وتركيا في هذا المجال الهام .

وشدد مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية أحمد الذيب على أهمية عقد اجتماع موسع آخر بمشاركة الجهات ذات العلاقة لاستكمال ما تم مناقشته في هذا الاجتماع .

وحضر الاجتماع  مدير إدارة القانون الدولي والمعاهدات بالوزارة خليفة ارحيم ومساعد رئيس مصلحة التسجيل العقاري خيري شيحة ورئيس مصلحة الاثار محمد فرج، ورئيس لجنة إدارة جهاز المدينة القديمة طرابلس محمود النعاس ومدير إدارة البحوث بالمركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية علي الهازل.