حث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة محمد الحويج،على تشجيع الشركات الالمانية لاستئناف عملها بالمشاريع المتعاقد عليها بدولة ليبيا ، والمشاركة في تنفيذ خطة التنمية والاعمار وإقامة المشاريع الاستثمارية للطاقة المتجدد والثروة المائية.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده مع القائم بأعمال سفارة ألمانيا لدى ليبيا سفن كراوسب بحضور مستشارة الوزير شذر الصيد ومدير إدارة التجارة الخارجية عصام الملهوف ورئيس قسم التعاون الدولي فرج البي.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"،أن الإجتماع يأتي في إطار متابعة ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وآلية إستئناف عمل الشركات الألمانية بدولة ليبيا.

واستعرض الحويج استراتيجية الوزارة للتنوع الاقتصادي ومشاركة القطاعات الغير نفطية لزيادة الناتج المحلي والذي يتطلب خلق شراكة اقتصادية حقيقية مع الشركاء التجاريين لدولة ليبيا بالاتحاد الاوروبي والتي من أبرزها جمهورية ألمانيا الإتحادية.

من جانبه أكد القائم بالأعمال رغبة المؤسسات الاقتصادية الألمانية تعزيز التعاون التجاري والإستثماري مع ليبيا، مشيراً أن الشركات الألمانية تعمل على إستئناف عملها واستكمال المشاريع المتعاقد عليها ، ومشاركة القطاع الخاص المحلي في تنفيذ مشاريع استثمارية تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتجارة والجهات ذات العلاقة.

ووجّه الحويج إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي التنسيق مع القسم التجاري بالسفارة الألمانية لتنظيم المنتدى الاقتصادي الليبي الألماني 2024، بالعاصمة طرابلس وعقد لقاءات ثنائية بين المستثمرين من البلدين بمشاركة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة و مجلس أصحاب الأعمال