أكد وزير الخارجية المفوض بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج عدم رصد أي انتهاكات لحقوق المهاجرين في المناطق التي تسيرها الحكومة الليبية.

تصريحات وزير الخارجية جاءت خلال ندوةً تحضيريةً دوليةً بمدينة طنجة بالمغرب بعنوان "الهجرة في المتوسط- التحديات والفرص" والتي نظمها معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية بالتعاون مع الهيئة المتوسطية للهجرة واللجوء وبمشاركة ثلة من الأكاديميين والسياسيين والحقوقيين وفعاليات المجتمع المدني بكل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكيا وألمانيا والسنغال والمغرب وتونس وليبيا، في إطار التحضير للمؤتمر الأفريقي - الأوروبي الأول حول الهجرة المقرر انعقاده في مدينة بنغازي نهاية شهر مايو 2024 م..

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن الحويج أكد على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، والمجهودات التي بذلتها من أجل معالجة مسألة الهجرة وتقديم المساعدة للمهاجرين من أفريقيا وجنوب الصحراء.

وسلط الحويج الضوء على مخرجات وإعلان المؤتمر الأفريقي حول الهجرة ببنغازي، مبدياً استعداد الحكومة الليبية لاستضافة المؤتمر الأفريقي - الأوروبي الأول حول الهجرة في أحسن الظروف.