أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة للاستجابة للوضع الصحي بمنطقة بئر الغنم جراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وبينت حكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أن إدارة الطوارئ الصحية أرسلت لجنة تقصي للوقوف على مجمل الأوضاع الصحية بالمنطقة، فضلًا عن قياس مستوى تأثر المؤسسات الصحية في المنطقة بارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وأفادت اللجنة بوجود حالات تعاني من أمراض جلدية عامة وأرسلت إدارات الطوارئ الصحية، والخدمات الصحية بالمناطق، والمناطق الصحية المتكاملة، ثلاث فرق طبية تتضمن أخصائيي جلدية، وصحة عامة، وباطنة، وعناصر تمريض، إلى منطقة بئر الغنم، بالتنسيق مع مستشفى بئر الأسطى ميلاد للأمراض الجلدية ببلدية تاجوراء. 

وافتتحت وزارة الصحة عيادات جلدية بمنطقة بئر الغنم، وتم الكشف على 215 حالة، من بينها حالات من داخل مركز إيواء المهاجرين، وتقديم العلاج المناسب لمختلف الحالات.

وأشارت الحكومة إلى أن وزارة الصحة تعمل بالتنسيق مع إدارة الخدمات الصحية الزاوية الجنوب، وفرق الرصد والتقصي التابعة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض في كل من بلديتي الزاوية الجنوب، ويفرن، ومستشفى يفرن العام، ومركز الطب والطوارئ فرع الغربية على تقييم الوضع الصحي بمنطقة بئر الغنم باستمرار، ووضع التدخلات اللازمة على مختلف مستويات الرعاية الصحية الأولية.