بحثت ليبيا مع البنك الدولي نتائج تقرير البنك الدولي حول التقييم السريع للأضرار والاحتياجات الناتجة عن العاصفة والفيضانات في ليبيا عام 2023.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة رمضان أبوجناح، مع عدد من الخبراء بالبنك الدولي، على رأسهم المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيسكو هينتشل، والممثل المقيم للبنك الدولي في ليبيا هينريت فون كالتينبورن، بحضور وزير المالية خالد المبروك.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الصحة أنه جرى خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، بحث عددا من الموضوعات المتصلة بتدخلات البنك الدولي في القطاع الصحي، ومتابعة تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الجانبين لدعم القطاع الصحي في مجال تنظيم ملف الموارد البشرية، والاقتصاد الصحي والتأمينات، ودعم الرعاية الصحية الاولية، وبرنامج الصحة الرقمية.

هذا واستعرض ممثلو البنك الدولي مجالات وأماكن تدخلات البنك، والإمكانات المتاحة لزيادتها وفضاءات العمل المشترك الملبي لاحتياجات وزارة الصحة ومرافقها المختلفة.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بحضور مديري إداراتي النفقات الصحية والتأمينات، والخدمات الصحية بالمناطق، ومكتب التعاون الدولي، بوزارة الصحة ، وأخصائي الصحة والتغذية والسكان بمجموعة البنك الدولي "موهيني كاك"، وخبير الاقتصاد والتمويل الصحي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا "فولكان سيتينكايا".