أصدر ديوان مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الخميس قراراً بشأن إعادة تسمية مجلس بلدية قمينس إلى مجلس تسييري.
ووفقاً للقرار رقم 3 لسنة 2019، تمت الموافقة على إعادة تسمية اعضاء المجلس التسييري وعلى رأسهم محمود سليمان العشيبي رئيساً للمجلس وعضوية كل من: (صالح حمد ، ونيس رجب ، فرج سعيد ، فضيل عبد الرحمن ، عبدالله امراجع ، كاملة حمد).
وشدد نص القرار على ان يمارس المجلس التسييري لبلدية قمينس، اختصاصته وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لعمل البلديات، وان يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى كل حكم يخالف احكامه وعلى الجهات المعنية تنفيذه.
وفي تصريح خص به "بوابة افريقيا الاخبارية"، مساء اليوم الخميس، قال رئيس المجلس التسييري لبلدية قمينس، محمود سليمان العشيبي، ان إعادة تكليفنا بمهام رئيس المجلس التسييري لبلدية قمينس " يأتي تجديداً للثقة من قبل الحكومة الليبية المؤقتة، وهي خطوة تعكس حجم الثقة في عطائنا اللامحدود وقربنا من هموم الوطن والمواطن، ومن هنا نمد أيدينا لجميع من أراد العمل والتكاتف معنا ".
وأضاف العشيبي، في أشاره إلى الأطراف التي اعتبرها معطلة ومعرقلة لسير عمل المجلس قائلاً " اما من أراد تعطيلنا ومحاربتنا فنحن أهل للتحدي، بالرغم من التزامنا بمهام التدريس بجامعة بنغازي وهو أشرف ميدان؛ إلا أننا أهل للمصاعب وسنقف على مسافة واحدة من الجميع وسنكون الصوت الذي يجلب حقوق مدينة قمينس".
واختتم رئيس المجلس التسييري لبلدية قمينس تصريحه "أننا هنا في ميدان عمل ولسنا في مقام قيل وقال وسنترك لمن وقف ضدنا هذا"، حسب قوله.
تجدر الإشارة إلى ان مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة، قد اصدر مؤخراً،عدداً من القرارات التي من شأنها إعادة تسمية بعض المجالس البلدية، بمجالس تسييرية وإعادة تكليف رئيساً واعضاء جدد لها، كان من ابرزها إعادة تسمية المجلس التسييري لبلدية بنغازي، برئاسة المهندس الصقر بوجواري .