بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الليبية المهدي السعيطي، في مقر الوزارة، مع نائب لجنة التعليم العالي بمجلس النواب سلطنة المسماري، آليات التعاون بين مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة، بصورة يمكن من خلالها المحافظة على العملية التعليمية بالجامعات.

وحضر اللقاء مدير إدارة شؤون الجامعات فرج العريبي، ومنسق التعليم العالي الخاص بالمنطقة الشرقية المهدي الجيار، والمستشارالقانوني لرئيس جامعة بنغازي جازية المسماري، وعميد كلية الطب البشري بجامعة بنغازي، وممثلين الجامعات الخاصة عن الجامعة الليبية الدولية وجامعة برنتيشي للإعمار والمعمار وجامعة أبولونيا وبلاغراي والسلام الدولية.

وقالت الوزارة في بيان لها،ان الاجتماع تناول متابعة سير البرامج التعليمية بالجامعات العامة والخاصة والعمل على تهيئة البيئة التعليمية وتقديم خدمات بصورة تتوافق مع متطلبات ضمان الجودة وتقييم الاداء.

وتطرق المجتمعون إلى التنفيذ والعمل باللائحة التنفيذية لقانون رقم 4 لسنة 2020م، بشأن أحكام ومعايير وضوابط التعليم العالي والبحث العلمي، التي تحدد سبل التعاون والإعارة لأعضاء هيئة التدريس، بهدف خدمة الطالب والمحافظة على سبل تعليمه وتحصيله العلمي.