أكد وكيل وزارة الداخلية،بالحكومة الليبية فرج اقعيم،أنه ستتم مُصادرة أي شاحنة يثبت تورّطها في تهريب الوقود خارج البلاد أو إلى المناطق الصحراوية، بالإضافة إلى الإقفال بالشمع الأحمر لأي محطّة توزيع للوقود لا تلتزم بالبيع المُباشر للمُواطن.

جاء ذلك خلال جولةٍ له بمستودع شركة البريقة- رأس المنقار، اليوم الأربعاء،وفق بيان نشره المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأكد إقعيم بأن عملية التشغيل تسير بانسيابية مُشيرًا إلى الوضع الجيّد للمخزون، وأنه خلال 48 ساعة القادمة سيتم توفير وقود البنزين والديزل بجميع المدن والمناطق تباعًا.

وأصدر الوكيل تعليماته الفورية بتواجد دوريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالمستودع، والخروج ومتابعة حركة شاحنات نقل الوقود حتّى وصولها لأماكن ومحطات التوزيع المُخصّصة لها، مُحذّرًا كل من تُسوّل له نفسه العبث وافتعال الأزمات للكسب غير المشروع على حساب المُواطن البسيط وسائقي الشاحنات التي تعدّ مصدر رزقهم الوحيد.

واشار البيان الى ان هذه الخطوة تاتي تنفيذا لتعليمات القائد العام المُشير خليفة حفتر، وأيضًا بتكليفٍ رسمي من رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد لوكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم، بمراقبة حركة سير شاحنات الوقود والغاز حال خروجها من مستودعات رأس المنقار، وحتّى وصولها إلى مراكز التوزيع المخصّص لها، بالإضافة إلى إزالة جميع الموازين المخالفة، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2024.