أعلنت الحكومة الليبية اليوم الخميس تخرج الباحثين عن العمل الموفدين لدورة الشبكات "CCNA"  في الأردن.

وبينت الحكومة الليبية عبر مكتبها الإعلامي أن وزير العمل عبد الله أرحومة شارك في فعاليات حفل تخرج الباحثين عن العمل الموفدين من الوزارة في دورة الشبكات"CCNA" بالأردن.

وأكد وزير العمل أن الدفعة الأولى للتدريب في الخارج كانت ضمن مبادرة "صناعة كادر ليبي"، والتي تهدف إلى تدريب حوالي 25,000 باحث عن العمل في الداخل وتدريب 1000 باحث عن العمل بالخارج في مختلف المهن والتخصصات على عدة مراحل.

وشدد وزير العمل على اهتمام الوزارة بملف التدريب، وخاصة تدريب وتأهيل الشباب الباحثين عن العمل من الجنسين، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من التخصصات التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل وبالتالي الزيادة في معدل النمو الاقتصادي.

وأشار وزير العمل، إلى أن هذه الدورة نفذت بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر بتشغيل الشباب وتدريبهم وتأهيلهم.

وحضر حفل التخرج الملحق العسكري الليبي في الأردن عميد طيار أحمد مسعود ومدير العلاقات العامة بالملحقية العسكرية الأردنية رضوان أبوريمة الهاشمية، وعضو مجلس النواب الأردني خليل حسين عطية ومدير شركة أبحاث الدولية للاستشارات والتدريب إبراهيم الصمادي ومدير مركز سايبر لتكنولوجيا وأمن المعلومات عمر أبو حطب ومن هيئة الاعتمادية وضبط الجودة محمد السردي وإدارة المراسم الدبلوماسية من وزارة الخارجية الأردنية محمد مهاوش ومديرة جمعية درب الملوك لدعم وتطوير السياحة والتراث إنعام البداوي.