بحث وزير البيئة بالحكومة الليبية محمد عبد الحفيظ بمدينة سبها المشكلات الناجمة عن تسرب مياه الصرف الصحي بالخزان التجميعي بالمدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير البيئة مع وكيل ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية حميدة لملوم وعضو هيئة التدريس بكلية الزراعة بجامعة سبها محمد أحمد يونس، وعددٌ من المهندسين والاستشاريين المختصين بمكتب التخطيط العمراني بالمدينة .

وأكد الوزير خلال الاجتماع ضرورة تضافر الجهود، لإيجاد الحلول والبحث عن الآليات لمعالجة مشكلة تسرب خزان الصرف الصحي التي أصبحت ثؤرّق السكان بالمدينة بحسب المكتب الإعلامي للحكومة الليبية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة فنية متكاملة من مختلف القطاعات، لدراسة مشكلة خزان الصرف الصحي بسبها، وأثره على الصحة العامة للمواطنين؛ كانتشار الأمراض والآفات والحشرات، خاصة في فصل الصيف، وتقديم نتائجها في أقرب وقت ممكن.

 يأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر بين  نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الزادمة ووزير البيئة بالحكومة الليبية بعد الزيارة التفقدية التي قام بها في شهر أكتوبر الماضي للخزان التجميعي الرئيسي بمنطقة حجارة بسبها، والتشاور المتواصل بينهما، لإيجاد الحلول العاجلة  لكافة المختنقات المتعلقة بالبيئة في المناطق الجنوبية.