اطلع رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني اليوم الاثنين خلال اجتماعه بوزير التعليم فوزي بومريز، واللجنة المشكلة من قبله بإعداد الخطة التعليمية البديلة لهذا العام 2021/2020 على الخطة التعليمية لبديلة العام الدراسي 2021/2020، والتي بمقتضاها جرى تحديد 14 نوفمبر 2020 موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن اللجنة استعرضت خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي الخطة التعليمية البديلة لانطلاق العام الدراسي المقبل في ظل مواجهة جائحة كورونا وحدد اللجنة يوم 14 نوفمبر 2020 موعدا لانطلاق العام الدراسي وفق الخطة الموضوعة من قبلها، وتم اعتمادها من قبل رئيس مجلس الوزراء.

وتقرر خلال الاجتماع تكليف جهاز الإمداد الطبي بتوفير كافة الاحتياجات المتعلقة بتحقيق حماية الطلاب وكافة العناصر المشتركة في العملية التعليمية من مستلزمات الوقاية من الإصابة بهذا الوباء.

 وأصدر الثني تعليماته بالتنسيق العاجل والفوري لتوفير التغطية المالية اللازمة لصرف علاوة التدريس المقررة للمعلمين بكافة المراحل التعليمية وتوفير مبالغ مالية كمصروفات ومناولة ونقل وتوزيع الكتاب المدرسي على المدارس.

 ووجه الثني بضرورة وضع الخطط طويلة الأجل لتغيير النظام التعليمي في البلاد والارتقاء به بما يتوافق مع متطلبات العصر.