أنهى الحكمان الجزائريان "جمال حيمودي " و مساعده "عبد الحق ايتشعلي" -اللذان تم اختيارهما للمشاركة في مونديال البرازيل (12 يونيو-13 يوليو)-  المشاركة في ملتقى بمدينة زيوريخ السويسرية كان مخصصا للتحضير للموعد العالمي.

وحضر هذا الملتقى حسب ما جاء في الموقع الرسمي للاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا), والذي احتضنه مقر "الفيفا" لمدة خمسة أيام, حكام الميدان وحكام التماس من قارات إفريقيا و أمريكا الجنوبية والكونكاكاف (أمريكا الشمالية و الوسطى و الكاراييب). و يعتبر هذا الملتقى الثاني من نوعه المنظم بسويسرا بعد الأول الذي  حضره ممثلو التحكيم لقارتي أوروبا و آسيا. وخضع 16 حكما رئيسيا و 27 حكما مساعدا خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 11  أبريل الجاري لسلسلة من الاختبارات الطبية و البدنية و الفنية من أجل التعرف بدقة  على مستوى لياقتهم الحالية.

و قام المشاركون بمعاينة لقطات كروية بواسطة الفيديو من أجل ضمان التوحيد و الانسجام في قرارات التحكيم. كما كانت لهم الفرصة لإبداء آرائهم حول بعض القرارات و تبادل وجهات نظرهم بخصوص بعض اللقطات.وأشرف على إدارة هذا الملتقى التكويني السويسري "ماسيمو بوساكا" الذي  يتولى حاليا الإشراف على لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي والذي سبق له أن أشرف على  عدة دورات نظرية و تطبيقية.وكانت "الفيفا" قد اختارت 25 طاقما تحكيميا من بينهم الطاقم الذي يقوده الجزائري "حيمودي" و ثمانية أزواج من حكام المرمى ينتمون إلى 42 بلدا  وستكون القارة الإفريقية ممثلة في البرازيل بثلاثة طواقم تحكيمية و زوجين  من حكام المرمى.