عقد وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية، سامي الضاوي ووكيل عام الوزارة أبو بكر امصادف،اليوم الاحد، اجتماعاً خدمياً مع جميع عمداء البلديات التابعة للحكومة الليبية والبالغ عددها 35 بلدية، وذلك بحضور وزير المواصلات والنقل ووزارة الخارجية ووزارة الصحة بالحكومة الليبية.

وقال المكتب الاعلامي للحكومة الليبية،ان الاجتماع الذي يأتي بناءً على توجيهات وتعليمات رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد استعرض تقارير نشاط البلديات عن العام الماضي 2023.

واشار الى ان الوكيل قدم تقريراً شاملاً حول التطورات والإنجازات التي حققتها البلديات خلال العام الماضي، فيما استعرض عمداء البلديات الخطط والمشاريع المقترحة للعام 2024 .، والتي تشمل المشاريع الطارئة والمستعجلة، ومشاريع تحسين البنية التحتية، بالإضافة إلى مشكلة تكدس القمامة ومخلفات البناء.

وشدد العمداء على أهمية تحسين الخدمات خاصةً في المناطق التي تضررت جراء إعصار دانيال، كما ناقش الاجتماع الميزانية التسييرية للبلديات للعام الحالي.

وأكّد وزير الحكم المحلي ووكيل عام الوزارة بأنهم على استعداد لتقديم الدعم الكافي في سبيل تطوير المدن والنهوض بالخدمات بالتعاون والتنسيق مع صندوق إعمار ليبيا.