أقيم في مدينة سلوق الحفل الختامي الأول لمنتدى الصم وضعاف السمع، والذي يعتبر من أول المراكز المختصة في دعم وتشجيع فئة الصم وضعاف السمع ومن لديهم صعوبات في النطق في المنطقة.

وقالت إحدى المدرسات في منتدى الصم وضعاف السمع سلوق في تصريح خاص لبوابة إفريقيا الإخبارية اليوم إن الحفل الختامي شهد حضورا وتفاعلا مميزين من قبل الطلاب وأولياء أمورهم إضافة إلى الحضور، حيث تخلل الحفل عديد الفقرات مثل الأناشيد وتقديم الهدايا على الطلبة المميزين بالمنتدى.

وتوجهت المدرسة بشكر إدارة المنتدى لعدد من الشخصيات والجهات التي دعمت المنتدى وطلابه على غرار كل من إدارات صندوق التضامن الاجتماعي و أ. أحمد بريدان، و أ. عبد النبي باوي المغربي، و أ. سالم العلام، إضافة إلى أ. أحمد زيدان مدير المعهد العالي للصم

كما توجهت بالشكر إلى فريق الهلال الأحمر سلوق وشركة فرح لمنتجات الدقيق برئيسها خالد العبد الفاخري، و أ. محمد الشوشان، إلى جانب مكتب التعليم سلوق ممثلا في أ. خليل هلال، ومدرسة سلوق الابتدائية ممثلة في أ. رافع بوخشيم، حيث دعمت المدرسة المنتدى الوليد وفتحت له أبوابها ليقدم خدماته إلى أفراد هذه الفئة من أبناء وبنات المدينة وضواحيها.

منتدى الصم وضعاف السمع، هو مؤسسة تعليمية ثقافية حديثة الإنشاء في بلدية سلوق، قامت بمبادرة لدعم فئات الصم وضعاف السمع، وذلك عن طريق تعليم هذه الفئات المستهدفة وتثقيفها في إطار ترفيهي تتخلله عديد المسابقات والرحلات الدورية، حيث تبلغ مدة التعلم في المنتدى ثلاثة أسابيع يركز فيها المدرسون والمشرفون على إدماج طلبة الفئات العامة بطلبة الصم وضعاف السمع ومن لديهم صعوبات في النطق. وتتولى إدارة المنتدى وتسيره ثلة من الكوادر الوطنية أخذت على عاتقها مساندة عناصر هذه الفئات المهمشة في هدف إنساني سامٍ رغم كل الصعوبات والتحديات.