قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة مرتفعة هذا اليوم على مناطق غرب ليبيا ومن المتوقع أن تسجل انخفاض ملحوظ في فترة المساء.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم على الساحل الممتد من  مصراتة إلى سرت مع احتمال سقوط  رخات خفيفة من المطر  والرياح جنوبية شرقية تتحول بعد ظهر اليوم إلى شرقية فشمالية شرقية على الساحل معتدلة على نشطة السرعة وتصبح يوم الغد شمالية على اغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24-35) مْ ، ومابين (33-38)مْ على الدواخل وتسجل انخفاض ملحوظ في المساء.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم على ساحل  سهل بنغازي والجبل الأخضر مع احتمال سقوط  رخات خفيفة من المطر والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى جنوبية شرقية تتحول يوم الغد شمالية شرقية فشمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24-29) مْ ، وتصل إلى (35 )مْ على الدواخل وتسجل انخفاض يوم الجمعة.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى شمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (37- 40)مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعةودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (35-37) مْ.