تمكنت قوات الجيش الليبي من التقدم في المحور الغربي لمدينة اجدابيا حيث تم تضييق الخناق على المجموعات الإرهابية المحاصرة الآن بمنطقة الصينيات، فيما أكد النقيب بالجيش الليبي عبد الحكيم امعزب الزوي اقتحام الشركة الصينية باجدابيا، وأن عملية تمشيط تجرى حاليا للحي الصناعي جنوب المدينة، وقامت الكتيبة 152 مشاة باقتحام الشركة الصينية والآن تقوم بعمليات تمشيط للشركة، بمساندة الكتيبة 21 حرس حدود و شباب المناطق والسلفية قامت بتحرير مصنع الدقيق والبوابة الجنوبية لمدينة اجدابيا.

وقال مصدر عسكري انه وخلال هذا التقدم لافراد الجيش تعرض عدد من جنود الهندسة العسكرية لانفجار لغم ارضي ادخلهم العناية الفائقة بالمستشفى، والجنود المصابون في حالة خطيرة جدا وغيابهم تسبب في إضعاف قوات الهندسة الذين طالبوا من خلال مراسل بوابة افريقيا بتوجيه نداء لدعمهم.

واشار المصدر ان الجماعات الارهابية قامت بتفخيخ العديد من البيوت التي غادرتها بعد تضييق الخناق عليها من قبل الجيش الليبي.

وفي سياق آخر وجهت الوحدات المتمركزة في المنطقة الغربية اجدابيا تحذيرا للمواطنين بعدم الاقتراب من منطقة الاشتباكات وعدم التسرع في العودة إلى ببوتهم خصوصا المنطقة عند مسجد أبوبكر الصدبق والتي انفجرت فيها عبوة ناسفة مزروعة في أحد البيوت أثناء استعجال الأسرة في العودة إلى منزلها.