حرّرت قوات الجيش اليمني، مثلث «عاهم» الاستراتيجي و6 قرى في محافظة حجة، شمال غربي اليمن، في وقت واصلت ميليشيا الحوثي تحديها للمجتمع الدولي، الذي يسعى إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات، واستمرت في قصف الأحياء السكنية في الحديدة، موقعة عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، كما قامت الميليشيا بقصف أحياء في حجة، وأوقعت 4 قتلى من أسرة واحدة.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إنه أطلق عملية عسكرية، وتمكن عبرها من تحرير مثلث «عاهم» الاستراتيجي، الرابط بين مديريتي مستبأ وحرض من الجهة الجنوبية الشرقية، وبين عبس وحرض من جهة الجنوب. 

وأضاف أن قوات الجيش نجحت أيضاً في تحرير قرى مجاورة للمثلث وهي بني الهيج، والطين، والرد، والدريحية، فضلاً عن شعب البز والشباتية، موضحاً أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر ميليشيا الحوثي، إلى جانب خسائر لحقت عتادهم العسكري.

وذكر البيان أن طيران التحالف استهدف طقماً عسكرياً تابعاً للميليشيا الإيرانية بمحيط قرية الخمج في مديرية مستبأ، لافتاً إلى تدمير عربة تابعة للحوثيين. في الأثناء أعلن الجيش اليمني، مقتل 4 مدنيين من أسرة واحدة بقذيفة لميليشيا الحوثي في محافظة حجة. وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش اليمني، إن رجلاً وزوجته وبنتيه قتلوا في سقوط مقذوف أطلقته الميليشيا الحوثية الموالية لإيران على منزلهم في قرية الظهر بمديرية حيران.

واقتربت قوات الجيش اليمني مؤخراً من إحكام سيطرتها على الخط الرئيسي، أهم خطوط إمداد الميليشيا الواصلة من العاصمة المختطفة صنعاء إلى محافظة البيضاء، وسط البلاد. وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية، في بيان مقتضب، أن الجيش تمكن من تحرير جبل «صوران» في جبهة ناطع بعد اتخاذه موقعاً حاكماً من قبل قناصة ميليشيا الحوثي الإرهابية، بهدف إعاقة العمليات العسكرية.