أعلنت شعبة الإعلام الحربي أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ووزير الداخلية فتحي باشاغا أصدرا تعليمات بمنع تسليم أهالي ضحايا قصف أبو سليم أمس جثامين أبنائهم لأنه سيتم عمل جنازة جماعية للضحايا.

وأوضحت شعبة الإعلام الحربي عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أنه "بناءً على ما ورد من معلومات، وما تلاها من اتصالات بذوي شهداء القصف الغادر الذي أصاب منطقة أبو سليم ( حي الأنتصار ) الليلة الماضية ومواقع مدنية أخرى وبالاتصال مع بعض مسؤولي المستشفيات، وبالاستعانة بمصادر أخرى، أقدمت (التشكيلات المسلحة) اليوم على جريمة بشعة أخرى بمنع تسليم جثمان الشهداء إلى ذويهم لدفنهم وأخبروهم بأن الجنازة وبناءً على تعليمات فتحي باشاغا وفائز للسراج ستكون جماعية في ميدان الشهداء طرابلس".

وأضافت أن التشكيلات المسلحة لم تكتفي بقصف الشهداء فقط بل تتاجر بجثامينهم حتى بعد استشهادهم في محاولة لكسب موقف وتعاطف دولي مردفة.

وسقطت ليلة أمس الثلاثاء قذائف صاروخية عشوائية على الأحياء السكنية جنوب العاصمة طرابلس أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى وأكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إن قوات قائد الجيش خليفة حفتر هي من قامت باستهداف الأحياء السكنية وأنه سينال جزاءه فيما أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة أن الجماعات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس هي من قامت بالرماية العشوائية بصواريخ الجراد.