أعلن الجيش المصري، اليوم الأربعاء، أنه ألقى القبض على 18 من العناصر "الإرهابية"، من بينهم أحد منفذي هجوم واحة الفرافرة، جنوب غرب القاهرة، الذي أسفر عن مقتل 21 عسكريا وإصابة 4 آخرين، في يوليو/ تموز الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، في بيان نشره، اليوم، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اطلعت عليه وكالة الأناضول، إن "عناصر من الجيش تمكنت أمس الثلاثاء، من تنفيذ عدد من الضربات الناجحة ضد العناصر الإرهابية الإجرامية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد (شمال شرق) والدقهلية (دلتا النيل، شمال) التي أسفرت عن ضبط عدد 18 فرد من العناصر الإرهابية من بينهم أحد العناصر شاركت في الهجوم على كمين حرس الحدود بمدينة الفرافرة".

وفي 19 يوليو/ تموز الماضي، قتل 21 عسكريا وأصيب 4 آخرين، في تبادل لإطلاق النار، بين قوات حرس الحدود ومجموعة إرهابية، بالقرب من واحة الفرافرة.

وأضاف المتحدث، في بيان اليوم، أن القوات نجحت في تدمير "3 مقرات خاصة بالعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى ضبط وتدمير درجات بخارية، بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة (الجيش) والشرطة المدنية".