نفى الجيش الليبي الخميس ما اوردته تقارير اعلامية عن استهداف الجيش لفرع البنك المركزي الليبي في مدينة بنغازي بشرق البلاد، مستغربا مطالبة الامم المتحدة بالتحقيق في “الهجوم”.
ونفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش العقيد أحمد المسماري هذا “الأمر جملة وتفصيلا”، متسائلا “كيف لبعثة أممية أن تنجر وراء تقارير إعلامية كاذبة من دون أن تتأكد عبر مصادرها؟”.
وقال المسماري إن “الجيش يخوض معاركه من أجل أن تعود المؤسسات التي سيطرت عليها الميليشيات الإسلامية إلى الجهات الشرعية المعترف بها من الأسرة الدولية فكيف لها أن تقوم بمثل هذا الفعل”.
وبث الجيش الليبي عبر حساب خاص به على موقع فيسبوك شريطا يظهر جنودا يعملون على تأمين المصرف الواقع في محيط وسط المدينة الذي يشهد معارك طاحنة بين الجيش والإسلاميين منذ نحو ثلاثة أشهر.
وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دانت في وقت سابق “الهجوم المسلح الذي أفادت تقارير أنه استهدف فرع المصرف المركزي في بنغازي الذي يعد رمزا سياديا للدولة الليبية”.
واعتبرت البعثة في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه ان “تشكيل لجنة تحقيق مستقلة من شأنه أن يسهم في توضيح الظروف المرتبطة بالحادثة”، مطالبة “الأطراف الليبية بالتعاون مع هذه اللجنة ومع المصرف المركزي الليبي إضافة إلى الهيئات القضائية ذات الصلة”.