أكدت القوات المسلحة السودانية حرصها على أمن الوطن وسلامة المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم، وأنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو المجهول، مشددة على التفافها حول قيادتها.

ونوه وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بن عوف -خلال لقاء للضباط برتبتي المقدم والرائد، أمس الإثنين بمقر أكاديمية نميري العسكرية العليا بأم درمان- إلى تضحيات القوات المسلحة التي ظلت على مدى التاريخ الصخرة التي تتكسر عليها كل سهام الاستهداف، مؤكدا أنها ستظل صمام أمان الوطن من الانزلاق للمصير المجهول أو التشظي أو الاختطاف.

وقال إنه لابد من التواصل بين الأجيال ووضع المعالجات العادلة لمشاكل الشباب والوصول بهم للطموح المعقول، مبرزا ضرورة إعادة صياغة وتشكيل الكيانات السياسية والحزبية لإعادة التوازن للمشهد السياسي، وصولا إلى حالة تضمن تحقيق الاستقرار في جميع أنحاء الوطن، وحماية المكتسبات والأعراض وحقن الدماء.

من جانبه، أكد رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، تمسك القوات المسلحة بواجباتها وإيمانها بالتداول السلمي للسلطة، وحماية الدستور الذي أتاح لجميع السودانيين تنظيم كياناتهم الحزبية وممارسة العمل السياسي الراشد والمسؤول في دولة آمنة ومستقرة.