كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، في بيان لها عن حصيلة العمليات الأسبوعية في مكافحة الارهاب و الجريمة المنظمة، حيث أوقفت مفارز للجيش الجزائري 19 عنصرا لدعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وجاء في البيان أنه " في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 19 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، وكشف وتدمير قنبلة (01) تقليدية الصنع بولاية الشلف ومخبأ (01) للجماعاتالإرهابية بولاية بجاية".

كما تم إحباط محاولة إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، قدرت بـ 12 قنطار و25 كيلوغرام من الكيف المعالج،وتوقيف(16) تاجر مخدرات، في حين تم توقيف (19) تاجر مخدرات بحوزتهم (85) كيلوغرام من نفس المادة وكذا (45662) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الجزائري بالولايات الجنوبية (258) شخصا وحجزت (10) مركبات و(101) مولدا كهربائيا و(88) مطرقة ضغط و(04) أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

فيما تم توقيف (06) أشخاص آخرين وضبط (03) بنادق صيد و(110) قناطير من مادة التبغ و(17172) وحدة من مختلف المشروبات الكحولية بكل من ولايات تيارت، بسكرة، باتنة وسطيف.

وفي ذات الوقت، تمكن حرس الحدود من احباط محاولات لتهريب كميات من الوقود قدرت بـ (2674) لتر بكل من الولايات الشرقية المحاذية لتونس وهي  تبسة، الطارف وسوق أهراس.

وفي سياق مختلف، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الجزائرية، حيث تم إنقاذ (261) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (161) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من ولايات جانت، وادي سوف، تلمسان، النعامة، بشار و تندوف.